لماذا يعتبر الجمع بين مضادات الاكتئاب والكحول أمرًا سيئًا؟

لماذا يعتبر الجمع بين مضادات الاكتئاب والكحول أمرًا سيئًا؟

من الأفضل تجنب الجمع بين مضادات الاكتئاب والكحول. حيث قد يفاقم من أعراضك ويمكن أن يكون الأمر خطيرًا. إذا جمعت بين مضادات الاكتئاب والكحول:

قد تشعر بقدر أكبر من الاكتئاب أو القلق. حيث إن الشرب قد يبطل منافع دواء مضاد الاكتئاب الذي تتناوله مما يُصعب علاج الأعراض التي تعانيها. قد يبدو شرب الكحول أنه يُحسِّن مزاجك على المدى القصير، ولكن يزيد أثره الإجمالي من أعراض الاكتئاب والقلق.
قد تتفاقم الآثار الجانبية إذا كنت تتناول غيره من الأدوية. يمكن أن تُسبِّب العديد من الأدوية حدوث المشكلات عند تناولها مع المشروبات الكحولية، — بما في ذلك الأدوية المضادة للقلق وأدوية النوم والمُسكِّنات الموصوفة طبيًا. قد تزداد الآثار الجانبية سوءًا إذا شربت الكحول وتناولت أحد هذه الأدوية إلى جانب مضاد للاكتئاب.
قد يضعُف تفكيرك ويقظتك. سيؤثر الجمع بين مضادات الاكتئاب والكحول في حكمك وتنسيقك ومهاراتك الحركية ووقت رد فعلك بدرجة أكبر من شرب الكحول وحده. قد تجعلك بعض المجموعات تشعر بالنعاس. ويمكن أن يُضعِف ذلك قدرتك على القيادة أو القيام بغيرها من المهام التي تتطلب التركيز والانتباه.
قد تصير مخدرًا أو تشعر بالنعاس. تُسبِّب بعض مضادات الاكتئاب التخدير والشعور بالنعاس، وكذلك الكحول. ويمكن أن يكون الأثر المشترك مكثفًا، عند تناولهما معًا

لا تتردد في التواصل معنا للحصََول علَى استشارة طبية نفسية وعلاج نفسي على يد فريق متخصص

@asahtak

اترك رد