“صحتك أهم” توسع نشاطها لتصل لعدد من مدارس بغداد الابتدائية وبدعم من السفارة الالمانية في بغداد

اطلقت مبادرة “صحتك أهم” اليوم السبت ٢٦ كانون الاول ٢٠٢٠ حملة جديدة للتوعية الصحية مستهدفة مجموعة من المدارس الابتدائية الحكومية في العاصمة بغداد وبدعم من السفارة الالمانية في بغداد وبرعاية المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق.

تم افتتاح الحملة في مدرسة الحريري الابتدائية في تربية الكرخ وبحضور الدكتور علي ﺍﻟﺒﻴﺎﺗﻲ عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان والسيد فلاح القيسي وكيل وزير التربية ومجموعة من المسؤولين في تربية الكرخ.

تضمن الافتتاح مجموعة من الفعاليات منها كلمات افتتاحية رسمية للضيوف تبعها توزيع دروع التكريم للمسؤلين في وزارة التربية والمدرسة تثمينا لجهودهم في دعم العملية التربوية في ظل جائحة كوفيد-١٩.

كما اجرى فريق صحتك أهم وبالتعاون مع كادر المفوضية العليا لحقوق الإنسان مسح تقييمي لمجموعة من الطلبة في المدرسة تخص الوعي الصحي بالاضافة الى دورة تدريبية على الاجراءات الوقائية للحماية من كوفيد-١٩.

في الوقت ذاته تم تزويد المدرسة ببوسترات وبروشورات توعوية لمكافحة الجائحة بالاضافة الى مستلزمات تعقيم اليدين للطلبة والكادر التربوي.

هذا وستستمر المبادرة التي ستستهدف مجموعة من المدراس الابتدائية في بغداد وفي جانبي الكرخ والرصافة لمدة شهر وستشمل نفس البرامج التوعوية ومستلزمات الحماية الصحية اعلاه لمساعدة المدراس والطلبة والكادر التربوي في مواجهة الوباء بالاضافة الى تقييم الوعي الصحي لدى الطلبة من خلال المسح السريع ومن خلال استبيان اعد لهذا الغرض.

اترك رد